المحمدى يطالب بحماية العمالة المؤقتة بأدفينا ومدرسة للمعوقين

تقدَّم النائب المحمدي سيد أحمد- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب دائرة الرمل بالإسكندرية- بطلب إحاطة عاجلٍ إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة القوى العاملة حول ما يتعرَّض له العاملون بشركة أدفينا للأغذية المحفوظة من الإجراءاتِ التعسفيةِ من قِبل إدارة الشركةِ والتي تتمثل في عدمِ اعتماد عقودهم كعمالةٍ دائمةٍ؛ حيث إنهم حتى الآن عمالةٌ مؤقتةٌ رغم أنهم يعملون منذ فترةٍ كبيرة.
وأكد النائب أن إدارة الشركة تعبث في عقودهم المؤقتة وتحرمهم من التثبيتِ والعمل الدائم في الشركة، ورغم موافقة وزير الاستثمار ورئيس الشركة القابضة فإنَّ الإدارةَ أنكرت وجودَ عقود مؤقتة من الأساسِ لهم واعتبرتهم عمالةً موسميةً حتى تحرمهم من حقِّ التثبيتِ رغم أنهم يقومون بجميعِ الأعمال التي توكل عليهم ويُخصم من راتبهم جنيهان اشتراك نقابة أسوةً بالعمالة الدائمة.
وأشار المحمدي إلى أنه بعد صدور قرار وزيرةِ القوى العاملة بعمل حصرٍ شاملٍ لتثبيت العمالة المؤقتة خلال ثلاثةِ أشهرٍ قررت الإدارة عدم تجديد أي عقودٍ من عقودِ العاملين بالشركةِ ورفع اشتراكهم من النقابةِ؛ حتى لا يكونَ لهم حق التثبيت في الشركةِ، ويكون مصيرهم الشارع ومواجهة التشرد والبطالة.
وتساءل النائب: متى ستظل العمالة المصرية تواجه هذا الخطر؟ وما مصير تلك العمالة؟ وكيف نواجه هذا التعنت الإداري؟ وطالب رئيس الوزراء ووزيرة القوى العاملة بعمل اللازم نحو طمأنةِ هذه العمالة وتحقيق الاستقرار لهم.
كما قدم النائب بيانًا عاجلاً عن سوءِ حالة إنتاج المياه الغازية لشركة (بيبسي كولا) والإهمال الشديد في خطوطِ إنتاج الشركة وخاصةً خط إنتاج (سفن أب)، حيث تمَّ العثور على عبوتين زجاجيتين من إنتاج الشركة إحداها حديثة من إنتاج أبريل 2006م، كما هو مدون على العبوة ووُجِدَ بها كمية كبيرة من القاذوراتِ والعبوة الأخرى وهي بتاريخ إنتاج مختلف يوجد بها جناح صرصار.
وتساءل النائب المحمدي أين الرقابة؟ وأين وسائلها على إنتاج هذه الشركات قبل نزول المنتج إلى الأسواق؟ وقد جلب النائب العبوتين اللتين وُجِد بها القاذورات ليكونا خيرَ دليلٍ للمجلسِ على سوء منتج هذه الشركة وما تُمثله من خطرٍ على صحةِ المواطنين.
كما تقدَّم المحمدي باقتراحٍ برغبة إلى وزيرِ التنمية الإدارية والمحلية لإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة نظام المدارس المتميزة، على أن يكون القبول فيها من الابتدائية والإعدادية ثم الثانوية؛ وذلك لخدمة دائرة الرمل والتي يبلغ سكانها أكثر من نصف مليون نسمة، وطالب المحمدي بإحالة الاقتراح إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى لنظر واتخاذ اللازم.

No comments: